(Mohammed Yousef على كودار)
التنبيهات

التنبيهات

0

لا توجد تنبيهات جديدة

الدليل السريع إلى لغة البرمجة PHP

‏يشرح هذا المقال أساسيات لغة PHP5 بشكل مختصر ومبسط
‏______
‏⁦‪‬⁩ https://buff.ly/2WHCQU0

تفاعل 3 شخص مع المنشورة

Mohammed Yousef

منذ 10 اشهر

استخدامها ناحية الخادم
في الحقيقة صممت بي إتش بي من أجل استخدامها من ناحية الخادم وبناء تطبيقات ويب تفاعلية، وقد أصبح بناء لامب مشهورا جدا في صناعة الويب كطريقة برمجيات ويب آمنة، غير مكلفة، ويمكن الاعتماد عليها. بي إتش بي مشار إليها كحرف P في LAMP كلغة برمجة، بجانب لينكس (L) كنظام تشغيل، أباتشي (A) كخادم ويب وماي إس كيو إل (M) كنظام إدارة قواعد البيانات. وقد ظهرت أيضا بناءات أخرى كوامب مستبدلة لينكس بويندوز (W)، ومامب مستبدلة لينكس بماك أو اس (M).

يمكن استخدام بي إتش بي مع عدد كبير من أنظمة إدارة قواعد البيانات، وبما أنها متوفرة على عدد من نظم التشغيل جعل لها مرونة مكنت بي إتش بي من الانتشار.

Mohammed Yousef

منذ 10 اشهر

الاستخدام
غالبا ما تعمل لغة بي إتش بي على خادم ويب، كما يمكن استخدامها كواجهة سطر أوامر أو استخدامها لتطوير برامج ذات واجهة رسومية تعمل على حاسوب المستخدم، يمكن استخدام بي إتش بي تحت معظم خوادم الويب كما أنها تعمل على معظم نظم التشغيل، كما أن فريق تطويرها يزود شيفرتها المصدرية كاملة حيث يمكن للمستخدمين بناءها وتطويرها بما يناسب احتياجاتهم.

تقوم بي إتش بي أساسا بأخذ الملف الذي يحتوي على أوامر البي إتش بي (ملفات.php) كمدخل وتقوم بإخراج بيانات قابلة للعرض.

في الإصدار الرابع من بي إتش بي، تقوم بتحويل الملفات المكتوبة باستخدام البي إتش بي إلى bytecode لمعالجتها عن طريق محرك زند، وفي الإصدار الخامس تقدمت لغة بي إتش بي بتقنيات عالية جدا وكان آخر إصدار من النسخة الخامسة هو 5.5.9

Mohammed Yousef

منذ 10 اشهر

ظهرت php أولا في سنة 1995 على يد راسموس ليردورف كانت تسمى وقتها بـ PHP/FI وفي الحقيقة لم تكن لغة برمجة وقتها وإنما كانت مجموعة من التطبيقات التي كتبت باستخدام لغة بيرل أطلق راسموس اسم Personal Home Page Tools على هذه التطبيقات، لأنه احتاج فيما بعد إلى تطبيقات أكثر فائدة قام راسموس بكتابة تطبيق أكبر باستخدام لغة سي حيث أصبحت قادرة على الاتصال بقواعد البيانات كما أنها كانت تسمح للمستخدمين بتطوير تطبيقات مواقع ديناميكية بسيطة، اختار راسموس أن تكون الشيفرة المصدرية الخاصة بـ PHP/FI متوفرة للجميع لذا كان يمكن لأي شخص أن يستخدمها ويقوم بتحسينها والمشاركة في حل أخطاءها ومشاكلها.